الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
القرآن الكريم
مواقيت الصلاة
خط خارجي - راس الوادي نت
هل تعلم

في مثل هذا اليوم
اختبر معلوماتك

شاطر | 
 

 تطبيق على الهاتف لحل أسئلة الامتحانات مهما كانت صعبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ترشه عمار
tercha-ammar
tercha-ammar


عدد المساهمات : 5597
تاريخ التسجيل : 18/03/2011
العمر : 56

مُساهمةموضوع: تطبيق على الهاتف لحل أسئلة الامتحانات مهما كانت صعبة   الأحد 26 أكتوبر 2014 - 22:19

تطبيق على الهاتف لحل أسئلة الامتحانات مهما كانت صعبة
October 25, 2014
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

لندن – «[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] العربي»: انتهت عقول المبرمجين ومبتكري التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية إلى اختراع غير مسبوق قد يسبب أزمة في المدارس والجامعات بسبب انه يتغلب على أي سؤال بالرياضيات سواء في الامتحانات أو في الواجبات المنزلية بما يجعل الطلبة قادرين على الأغلب على أصعب الأسئلة التي يمكن ان تتفتق عنها عقول أساتذتهم.
والتطبيق الجديد الذي يمكن تحميله على الهواتف الذكية لا يحتاج لأي عناء من أجل التوصل إلى حل للمسائل الرياضية، إذ يحتاج فقط إلى تعريض السؤال للهاتف الذي يقوم على الفور بتوفير الإجابة الصحيحة لطالبها. ويقوم التطبيق بقراءة المسائل الرياضية عبر الكاميرا التقليدية الموجودة في الهاتف، ومن ثم يتعرف على عناصر السؤال ويقوم بحلها على الفور، مهما كانت صعوبتها، ومهما كانت معقدة، بما في ذلك المعادلات الرياضية وليس فقط المسائل الحسابية والرقمية فقط.
ويحمل التطبيق الجديد اسم (PhotoMath) ويعمل على حل المسائل الرياضية بسرعة فائقة من خلال التعرف عليها وقراءتها بالكاميرا، إلا ان جريدة «دايلي ميل» البريطانية التي نشرت تقريراً عن هذا التطبيق قالت انه سيفتح الباب أمام طلبة المدارس والجامعات ليتمكنوا من الغش، سواء في الامتحانات أو في الواجبات المنزلية التي تفرض عليهم. وتم تطوير هذا التطبيق في كرواتيا، ويتمتع بالقدرة على التوصل لحل فوري لكافة المسائل الحسابية بمجرد تصويرها بكاميرا الهاتف، ودون ان يستغرق الحل أي وقت، إذ تظهر الاجابة فوراً على الشاشة.
وقالت الشركة المنتجة ان «التطبيق الجديد يهدف إلى جعل الرياضيات سهلة وبسيطة من قبل المتعلمين الذين يمكنهم التطبيق من معرفة كيفية حل المسألة أو التغلب على المعادلة».
ويجعل التطبيق (PhotoMath) الكاميرا الموجودة في الهاتف المحمول بمثابة «كاميرا ذكية» حيث تقوم بقراءة المسائل الرياضية ومن ثم يتم حلها بصورة فورية.
ورغم ان هذا التطبيق جديد والإمكانات التي يتيحها غير مسبوقة إلا ان الفكرة ليست جديدة، فهناك العديد من التطبيقات التي تقوم بتحويل الكاميرا إلى قارئ ذكي قادر على فهم ما يدور حوله. ومن بينها تطبيق يساعد فاقدي البصر على القراءة، إذ يقوم بقراءة النصوص من خلال الكاميرا وبأي لغة كانت ويقوم بتسميع ما يقرأه للشخص المكفوف، وهو ما يشكل ثورة في عالم الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة.
كما ابتكرت شركة تكنولوجيا أخرى تطبيقاً يقوم بقراءة النصوص وحده وترجمتها، بمجرد عرض النص على الكاميرا الموجودة في الهاتف المحمول، وقامت شركة أخرى لاحقاً بابتكار برنامج ترجمة يعتمد على الكاميرا بشكل أكثر تطوراً، ويقوم بقراءة حتى اللافتات والإعلانات التجارية بمجرد تعريضها لكاميرا الهاتف.
تطبيق (آي قاموس)
وأطلقت شركة «آي عربي» المتخصصة في تطبيقات الهواتف المحمولة مؤخراً تطبيقاً جديداً يساعد الطلبة، وخاصة الدارسين في الجامعات الأجنبية من العرب، يحمل اسم «آي قاموس» وقالت انه أول قاموس عربي يعمل بواسطة كاميرا «آيفون» ويقوم بتمييز الكلمات الانكليزية وترجمتها فورياً. ويستطيع المستخدم من خلال تطبيق «آي قاموس» الحصول على الترجمة الفورية للكلمات المطبوعة بسرعة ودون الحاجة لكتابتها على الشاشة، ذلك ان التطبيق يقوم بذلك نيابة عن المستخدم، الذي ما عليه إلا ان يوجه شاشة الهاتف للكلمة أو الجملة الانكليزية ليحصل على الترجمة مباشرة.
وقالت الشركة على موقع التطبيق انه يستطيع ترجمة عشرات الكلمات دفعة واحدة، كما يمتاز تطبيق «آي قاموس» بأنه لا يحتاج للاتصال بالانترنت، فضلًا عن التصاميم المتنوعة لواجهة التطبيق. وأوضحت الشركة ان بإمكان المستخدم استخدام تطبيق «آي قاموس» مجاناً لتمييز 100 كلمة، وأضافت: «فإن أعجبك التطبيق بعدها يجب ترقيته بشرائه».
وأصبحت الكاميرا جزءاً مهماً وأساسياً من الهواتف الذكية في العالم منذ ظهورها قبل سنوات، كما تعمل شركات صناعة الهواتف الذكية على تطوير الكاميرات وجعلها أكثر دقة وذات مزايا عالية وجودة ممتازة، وتشكل الكاميرات أحد من مجالات التنافس القوي بين الشركات المنتجة للهواتف المحمولة.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tercha.forumalgerie.net
 
تطبيق على الهاتف لحل أسئلة الامتحانات مهما كانت صعبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الفئة الأولى :: اعلانات-متفرقات ومواضيع اخرى-
انتقل الى: